الاثنين، 25 يونيو 2012

سلسلة ابني موقعك الجزء الخامس : شرح إنشاء موقع

5:40 ص
بسم الله الرحمن الرحيم

سلسلة ابني موقعك شرح إنشاء موقع

سنشرح في هذا الجزء كيفية انشاء موقع والمراد بالموقع في هذا الجزء هو بوابة تكون فيها مكتبة للمرئيات والصوتيات ومقالات كتابية ودروس الخ..  وأحيانا يُربط الموقع بالمنتدى واحيانا يكون الموقع ثابت المحتوى أي انه لا يتغير محتواه الا نادرا وعادة يكون للشركات الصغرى والمتوسطة. 

إذا مما سبق نستنتج ان استخدامات الموقع عديدة جدا ولذلك فان طريقة تركيب الموقع يحدده نوعية محتواه فلو كان محتواه اسلامي فيمكن انشاء الموقع على سكربت المكتبة الاسلامية وان كان محتواه عاديا (مقالات – دروس – فيديو الخ) فيمكن انشاؤه على سكربت البوابة العربية مثلا وهكذا.
ويمكنك عمل موقع باستخدام برامج مثل برنامج دريم ويفر dreamweaver ويمكن عمل موقع باستخدام مواقع تعطيك  هذه الخدمة مثل webnode.com و ucoz.com ويمكنك ايضا صنع موقعك باستخدام سكربتات جاهزة يمكنك تخصيصها حتى تصبح خاصة وملائمة لمحتوى موقعك وهو ما سنشرحه الان وهو سكربت البوابة العربية الاصدار الثالث 3.0 و سأشرح كيفية عمل موقع بسيط بدون أية برامج أو سكربتات.

أولا شرح تركيب سكربت البوابة العربية 3.0 : 


ثانيا شرح إنشاء موقع بسيط باستخدام sitebuilder :

طبعا بذلك ننتهي من خطوة الانشاء والبناء وباقي عدة خطوات ويصبح المواقع جاهزة ليصبح في صفحات جوجل وهذه الخطوات هي المحتوى والقالب و اعدادات السيو و بعض الخدمات المفيدة لموقعنا وسنشرح كل خطوة في مقالة خاصة.
أخيرا لمعرفة المزيد عن البوابة العربية يمكنك زيارة المنتدى الخاص بهذا السكربت وهو مليء بالمحتوى المفيد : هنا  
مع تحياتي أنس إدريس

هل اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصحابك

2 التعليقات :

  1. شرح جميل

    عاشت الايادي

    وبارك الله بيك

    ردحذف
  2. شرح جميل

    عاشت الايادي

    وبارك الله بيك

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...